الرابط الصحيح هو ⇧ fngml.com  Contact us
المرأة الجميلة جنة الحياة

بالصور القصة الكاملة رهف القنون الفتاة السعودية الهاربة

الفتاة السعودية رهف محمد القنون الشمري هاربة من السعودية الى تايلند وتم منعها من دخول تايلاند وحجزها في منطقة الترانزيت بمطار سوارنابوم بالعاصمة التايلاندية بانكوك.
rahaf mohammed al-qanun al shammari run away to thailand seeking asylum arrives in australia .
وقالت في أول تغريدة لها على تويتر : “اسمي رهف محمد، وسأقوم بنشر اسمي الكامل على الملأ إذا لم تتوقف عائلتي والسفارة السعودية، ورجل السفارة الكويتية عن مطاردتي”.
وفي غضون ساعات بدأت حملة على “تويتر” وسرعان ما انتشرت عبر العالم، مؤازرة للفتاة، التي قالت إن عائلتها تعنفها. وخلال 36 ساعة كانت الحكومة التايلاندية قد عدلت عن قرارها بوضع الفتاة في طائرة تعيدها إلى السعودية.
وبعد هذه الحملة الإعلامية سمحت لها تايلاند بالدخول إلى أراضيها، وبدأت يوم الثلاثاء عملية السعي للحصول على لجوء إلى دولة ثالثة من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وتتالت تغريدات رهف عبر “تويتر” معبرة عن سعادتها لتمكنها من الخروج من “القفص” الذي كانت تعيش داخله، منتقدة السعودية ووضعية المرأة فيها.
وقالت الفتاة إنها تبلغ من العمر 20 عاما، وإنه باستطاعتها العيش لوحدها حرة مستقلة بعيدا عن كل شخص لم يحترم كرامتها كامرأة، بحسب إحدى تغريداتها.
وتشهد قضية رهف تطورات كبيرة مع زخم إعلامي، أدى لتدخل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأستراليا على الخط.

الشيخ محمد بن مطلق القنون الشمري والد رهف:-
والدها هو “الشيخ محمد بن مطلق القنون الشمري” من أسرة كبيرة تنتمي إلي قبيلة “شمر” بامارة حائل، ويعمل محافظ لمدينة “السليمي” بمنطقة حائل، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور له.
وأكدت رهف أنه والدها بإعادة نشر صورته عبر حسابها.
ويحاول والد الفتاة أن يسترجعها، بشتى الطرق الممكنة، حتى لا يفقدها إلى الأبد بعد ان تطورت الأمور، وأصبح مصيرها غير معلوم، فإذا استطاعت الفتاة اثبات أن عائلتها تقوم بتعذيبها دون مبرر، وان هناك خطر على حياتها، فربما يتم منع الوصاية عليها وفقا “للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” التي من مهامها تولى شؤون اللاجئين عالميا، وحماية الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من بلادهم، وتوفير الحماية لهم وضمان سلامتهم وكرامتهم.

وأكدت شرطة الهجرة التايلاندية أن السلطات لن ترحل الشابة السعودية البالغة من العمر 18 عاما والتي تقول إنها مهددة في بلادها، رغما عن إرادتها.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد شرطة الهجرة التايلاندية، سوراشات هاكبارن، قوله في مؤتمر صحفي: “إذا لم تشأ الرحيل فلن يتم ترحيلها بالقوة”.
وأضاف هاكبارن أن رهف ستلتقي خلال النهار بممثلين عن المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، كما طلبت، مؤكدا أن مسؤولين تايلانديين يعتزمون لقاء ممثلين عن المفوضية لبحث مسألة المواطنة السعودية.
وبهذا القرار تراجعت تايلاند عن خططها السابقة لترحيل رهف، وذلك بعدما تحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لمنع مسؤولي الهجرة من وضعها على طائرة متجهة إلى الكويت.
ووصلت رهف محمد القنون إلى مطار بانكوك يوم السبت في رحلة جوية قادمة من الكويت بقصد العبور منها إلى أستراليا التي خططت لطلب اللجوء فيها.
وقالت الفتاة إنها هربت من أسرتها خوفا على حياتها، وإن حياتها ستكون في خطر إذا رحلتها السلطات التايلاندية إلى السعودية.
وأضافت أن مسؤولين سعوديين وكويتيين أوقفوها فور وصولها إلى مطار بانكوك الدولي وسحبوا منها جواز سفرها بالقوة.
وتأخذ هذه القضية بعدا خاصا إذ تأتي بعد جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في أكتوبر الماضي على أيدي فريق أمني سعودي.

رهف القنون والمرض النفسي:-
وظهرت رهف في أحد مقاطع الفيديو أثناء حديثها مع أمن الفندق الذين كانوا يسألونها بشأن بقائها في الفندق
وقالت أثناء الفيديو، “أن والدها يسعي لاثبات انها مريضة نفسيا، وأن لها تاريخ مع المرض، مؤكدة ان هذه الاوراق مزورة وغير سليمة وأنها لا تعاني من أي مشاكل نفسية.

وزيرة خارجية أستراليا في تايلاند لبحث طلب فتاة سعودية اللجوء .
وصلت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس بين، إلى بانكوك بعدما قالت كانبيرا إنها ستدرس منح حق اللجوء لشابة سعودية عمرها 18 عاما فرت إلى تايلاند قائلة إنها تخشى أن يقتلها أهلها.
وتقيم السعودية الفارة، رهف محمد القنون، في فندق ببانكوك حاليا، تحت رعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، التي تدرس طلبها اعتبارها لاجئة قبل توطينها في أستراليا.
وتقول السلطات التايلاندية إن رهف رفضت لقاء والدها وشقيقها اللذين وصلا إلى بانكوك هذا الأسبوع في محاولة لإعادتها إلى السعودية، بينما نفى الاثنان الاتهامات بأن أسرتها تلحق بها أذى جسديا ونفسيا.

رهف محمد القنون في كندا :-
استقبلت كندا الفتاة السعودية رهف محمد القنون ومنحتها حق اللجوء واستقبلتها استقبالا حافلا .

وفاة والد الفتاة السعودية رهف محمد القنون :-
أعلنت عائلة القنون أن والد الشابة السعودية رهف القنون التي وجدت ملجأ في كندا بعد هروبها من أهلها إلى تايلاند، توفي إثر أزمة قلبية.
الشابة السعودية التي أثارت جدلا واسعا بعد أن توالت فصول مغامرة هروبها من الكويت إلى تايلاند، ومن بعد استقبال كندا الحافل لها ومنحها حق اللجوء.

شاهد كل صور وفيديوهات :

للتحميل يجب كتابة تعليق لا يقل عن 5 كلمات
التعليقات لن تنشر الا بعد مراجعة الادارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لتحميل الصور يجب كتابة تعليق لا يقل عن 5 كلمات