سهام صالح ويكيبيديا السيرة الذاتية بالصور

سهام صالح ويكيبيديا السيرة الذاتية بالصور .. سهام صالح seham saleh : مذيعة قناة الاهلي برنامج البيت الكبير وقدمت برنامج صباحك مصرى mbc مصر 2 .

سهام صالح : هي إعلامية مصرية ومقدمة برامج على شاشتى MBC مصر وMBC مصر 2.

ولدت في مدينة الكويت، وهي من مواليد برج العذراء مما ساهم في تكوين شخصية مختلفة تجمع بين الرقة والجرأة والصدق وتتميز بالطموح والإصرار، كما أنها رغم عملها في المجال الإخباري إلا إنها مرحة تحب الحركة. وإلى جانب نجاحها المهني، فهي ناجحة في حياتها الشخصية حيث أنها “ست بيت شاطرة” وتتميز بكونها الصديق المخلص حيث يعتمد عليها كثير من أصدقاءها في حل مشاكلهم.

المسيرة المهنية:
بدأت مسيرتها المهنية كمراسلة في قناة الحرة بالكويت، ثم جاءت بدايتها في تقديم البرامج من خلال برنامج البورصة على شاشة التليفزيون الكويتي.
وكانت شاشة ON TV بمثابة النافذة التي أطلت منها على الجمهور المصري عام 2009 من خلال عملها كمقدمة لنشرات الأخبار على القناة.
إلى جانب عملها كمقدمة برامج، انغمست سهام صالح في العمل العام سعيًا وراء تطوير الإعلام المصري والوقوف بجانب شباب الإعلاميين وخريجي كلية الإعلام، فكانت من أبرز المنادين بتأسيس نقابة للإعلاميين حتى جاء ترشيحها من الأستاذ حمدي الكُنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، لتصبح أصغر وكيل أول نقابة الإعلاميين.
كما أنها لم يتوقف دورها عند العمل في المجال الإعلامي وإنما تسعى إلى التطوير والجمع بين مهنتها في المجال الإعلامي ودراسة العلوم السياسية، فهي حاليًا على مشارف إنهاء رسالة الماجيستير بالعلوم السياسية والتي تتناول دور وسائل الإعلام الخارجية في العلاقات المصرية الأفريقية بعد 30 يونيو … (دراسة حالة قناتى العربية و الجزيرة)


جوائز وتكريمات:
حصلت سهام صالح على تكريم من وزير الإعلام الكويتى (صباح خالد الصباح) في منتدى الإعلام العربي في الكويت عام 2016.

الجوائز
حصلت سهام صالح على تكريم من وزير الإعلام الكويتى (صباح خالد الصباح) في منتدى الإعلام العربي في الكويت عام 2016.