معز مسعود كازانوفا الدعاة: تزوج 4 فنانات – بالصور والتفاصيل

بالصور والتفاصيل الكاملة قصة معز مسعود كازانوفا الدعاة : تزوج اربعة من الفنانات والمشهورات (سارة حورية – بسنت نور الدين – شيري عادل – حلا شيحة )

معلومات ويكيبيديا عن الداعية معز مسعود

معز مسعود (مواليد 27 فبراير 1978) هو باحث إنساني، وداعية إسلامي مصري، ومقدم برامج تلفزيونية وإذاعية عن الدين الإسلامي من منظوره الشرعي والسلوكي وعلاقته بالعالم المعاصر وبقية الأديان.
في نوفمبر 2011، اعتبرت مجلة “الايكونومست” مسعود أحد أكثر خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي. مسعود عضو في “مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي”،
وكذلك باحث في “علاقة علم النفس بالدين” في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة.

ولد معز مسعود في عام 1978، وتخرج من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2000، وطلب العلوم الشرعية الإسلامية على أيدي علماء كبار فور تخرجه،
ولمدة أكثر من عشرة أعوام، فتلقّى “العلوم الشرعية والسلوكية” بالسند المتصل إلى “رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.
ويتمتع مسعود بأسلوب شيق ولغة حوارية معتدلة مع من حوله خاصة الشباب، وما يميزه أيضا أنه يلقي دروسه حول العالم بالإنجليزية إلى جانب العربية.

قدم برنامجين باللغة الإنجليزية أولاً هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur’an ودرج إلى الفردوس Stairway to Paradise على قناة اقرأ الفضائية بين عامي 2002 و2006، وقد حصل البرنامجان على ردود فعل حماسية جدا بسبب أنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون من أجل فهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة في صورة معاصرة.

وفي شهر رمضان المعظم من عام 1428 هجريا – 2007 ميلاديا، تابع الملايين من المشاهدين برنامج معز مسعود الأول باللغة العربية الطريق الصح،
والذي تم تصوير البرنامج في خمس مدن رئيسية هي القاهرة، وجدة، وإسطنبول، ولندن، والمدينة المنورة، وهو ما لم يحظى به أي برنامج ديني من قبل،
وناقش البرنامج عبر حلقاته العشرين قضايا مهمة ومؤثرة عند الشباب مثل: المخدرات والخمور على يوتيوب، والعلاقات بين الجنسين على يوتيوب،
وعالج أيضا قضايا ذات حساسية مثل: المثلية الجنسية على يوتيوب، وجذور الإرهاب على يوتيوب،
ولقد أظهر البرنامج فهم معز العميق لكل من المنهج الإسلامي الموروث، وفلسفة ما بعد الحداثة، وأسلوب الحياة الموافق لها الذي يعيشه العالم اليوم،
وأدى هذا إلى محو المصاعب والمفاهيم الخاطئة التي تنتج عن محاولات غير المؤهلين في دمج الإسلام والحداثة.
وفي غضون لحظات من إذاعة البرنامج نشرت الحلقات على موقع اليوتيوب وغيره من مواقع الإنترنت، وقام بتحميله حوالي مليون ونصف من المتابعين للبرنامج في أنحاء العالم.

الحياة الشخصية وتعدد الزوجات الداعية الاسلامى معز مسعود :

الزواجة الأولى: سارة حورية :

سارة حورية خريجة الجامعة الامريكية ملكة جمال الحجاب وتخرجت من الجامعة الأمريكية وصاحبة لقب ملكة جمال الجامعة الأمريكية
وتم إتمام زواجها على الداعية معز مسعود عام 2003 بحضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

الزواجة الثانية: بسنت نور الدين :

بسنت نور الدين مرشدة السياحية التي تخرجت في كلية السياحة والفنادق عام 2009 وعملت مرشدة سياحية وتخصصت في عرض مقاطع فيديو عن مصر
وكان ذلك أحد أسباب إعجاب معز مسعود بها، وتزوجت من معز مسعود يوم 29 سبتمبر 2017. واستمر زواجهم لمدة 179 يومًا فقط.

الزواجة الثالثة : الفنانة الشابة شيري عادل :

شيري عادل ممثلة مصرية ولدت في 19 إبريل عام 1988، من مواليد برج الحمل تخرجت من كلية التجارة بجامعة عين شمس وكان أول ظهور لها من خلال إعلانات وهي طفلة وقدمت أغاني للأطفال أشهرها “أنا لما بحب أتسلى”.
انقطعت “شيري” عن شاشة التلفزيون لتعود مرة أخرى بأول أدوارها السينمائية في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” وفازت بلقب ملكة مصر للأطفال منذ ما يزيد عن 25 عاماً

يذكر أن معز مسعود كان قد أثار الجدل بزواجه من الفنانة شيري عادل، إذ اعتبره الجمهور يناقض مبادئه الدينية التي دائمًا ما يصدرها لهم من خلال برامجه الدينية، وذلك لزواجه من ممثلة وغير محجبة الأمر الذي أحدث فجوة كبيرة بين معز مسعود وجمهوره خاصة من الشباب.
وكان معز مسعود قد أنتج مسلسل “السهام المارقة” وشارك في بطولة العمل شيري عادل وشريف سلامة ودينا يوسف وهاني عادل وائشة بن أحمد ووليد فواز، ومن تأليف الأخوة دياب محمد دياب وخالد دياب، وإخراج محمود كامل.
يتناول المسلسل مجموعة من القضايا الساخنة، والتي من أهمها مشكلة الإرهاب، وخاصة تنظيم داعش، واستعراض كل ما يدور داخل هذه الدولة الإرهابية وكيف يتم مناقشة هذه القضية.

طلاق شيري عادل ومعز مسعود :
كانت الفنانة شيري عادل أعلنت خبر انفصالها رسمياً عن زوجها الداعية معز مسعود، عبر خاصة “ستوري” بحسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.
وأعادت شيري نشر خبرا صحفيا يؤكد انفصالهما، جاء فيه أن المقطع الذي نشرته مع مسعود منذ فترة كان بعد انفصالهما، خاصة أنهما ما زالا يحتفظان بعلاقة إنسانية وطيدة بينهما.

الزواجة الرابعة: الفنانة العائدة من الاعتزال حلا شيحة :

حلا شيحة ممثلة مصرية من أم لبنانية ولدت حلا شيحة في الإسكندرية ولها 3 شقيقات هم “رشا” وهنا شيحة ومايا وهي ابنة الفنان التشكيلي أحمد شيحة.
كان أول مسلسل لها مع الفنان حسين فهمي (كلمات). كان فيلم ليه خلتني أحبك هو أول افلامها ثم بعد ذلك السلم والثعبان ثم اللمبي الذي حقق نجاحا كبيرا.
عملت حلا شيحة في فيلم عريس من جهة امنية أمام الفنان عادل إمام. ثم ارتدت الحجاب وظهرت بالحجاب مع الفنان عامر منيب في فيلم كامل الأوصاف.

اعتزال حلا شيحة والعودة :

تزوجت حلا شيحة من أحد أعضاء فريق وسط البلد هاني عادل ولكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق. بعد ذلك، أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب .
وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات وهي تقيم مع زوجها حاليًا في الإسكندرية.
ذكرت تقارير صحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.
في أغسطس 2018 أعلنت خبر خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد انقطاع عنه دام 12 عامًا وأكدت مشاركتها بأعمال قريبة وكانت أول مشاركة لها في الأعمال الفنية بعد خلعها الحجاب مسلسل زلزال بمشاركة محمد رمضان وماجد المصري.

وفي شهر سبتمبر 2020 تداولت مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الاخبارية خبر ارتباط معز مسعود و حلا شيحا .

فيلم ومسلسل و20 مليون.. مهر معز مسعود لحلا شيحة :

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن ارتباط الفنانة حلا شيحة بالداعية معز مسعود بمختلف الصحف المحلية، التي ستصبح بالنسبة له الزيجة الرابعة بعد طلاقه من الفنانة شيري عادل في الزيجة الأخيرة، ولم ينفِ أي من الطرفين.

وعلم الموقع حقيقة الأمر بالتفاصيل من مصادره الخاصة، وفي جلسة بالساحل الشمالي أثناء الإجازة الصيفية، جمعت الفنانة حلا شيحة بالداعية معز مسعود بحضور المنتج محمد حفظي تبادلوا خلالها الأحاديث عن الوسط الفني، فتطرقت حلا لسؤال معز عن سبب عدم إنتاجه الأعمال مرة أخرى، واتفقا في نهاية الجلسة على إنتاج فيلم ومسلسل جديدين لها، مع شركة “mbc” ومنصة “شاهد” الإلكترونية.

وبعد فترة قصيرة من تلك الجلسة والصداقة، جمعت بينهما الظروف والصدف فتقربا من بعضهما، حتى أشعلت النار قلوبهما، فقررا تتويج تلك المشاعر بخطبة رسمية، اقتصرت فقط على بعض من الأهل والأصدقاء، وأهداها 20 مليون جنيه مهرًا لها، ولم يتبين بعد موعد زواجهما.

ويعد مسلسل “خيانة عهد” هو آخر أعمال حلا شيحة الفنية، التي خاضت به الماراثون الدرامي الرمضاني الماضي، وشاركها التمثيل كل من يسرا، وجومانا مراد، وبيومي فؤاد، وعبير صبري، وهنادي مهني، وخالد سرحان، وسلوي عثمان وأخرون، ومن إخراج سامح عبد العزيز.