من هي جال جادوت ويكيبيديا بالصور والتفاصيل والاسرار

اعرف كل المعلومات عن جال جادوت من هي غال غادوت ويكيبيديا بالصور والتفاصيل والاسرار .
السيرة الذاتية للممثلة الاسرائيلية غال غادوت .

جال جادوت ( غال غادوت – gal gadot )

غال غادوت (بالعبرية: גל גדות) ممثلة وعارضة أزياء يهودية إسرائيلية ولدت في يوم 30 أبريل 1985 في بلدة روش هاعين الصهيونية (المقامة على أراضي كفر قاسم)،
وخدمت في الجيش الإسرائيلي لمدة سنتين، وملكة جمال إسرائيل لسنة 2004 ومثلت إسرائيل في مسابقة ملكة جمال الكون في 2004.
أصبحت عارضة أزياء في شركة كاسترو. أشتهرت بعد أن مثلت دَور جيزيل حربو في سلسلة أفلام السرعة والغضب،
شركة وارنر برذرز أعطت غادوت دَور المرأة المعجزة في فِلم باتمان ضد سوبرمان : فجر العدالة، لتُمَثِل مع بن أفليك و هنري كاڤيل.
اشهر افلامها فيلم ووندر وومان – فيلم كليوباترا .

تاريخ ميلاد جال جادوت : 10 ابريل 1985 .
عمر جال جادوت في عام 2021 : 35 سنة .

نشأة جال جادوت

ولدت غال غادوت ونشأت في روش هاعين في إسرائيل، لأب مهندس وأم تعمل معلمة ولدوا في أسرائيل لعائلة يهودية تعود أصولها إلى (بولندا والنمسا وألمانيا وتشيكوسلوفاكيا)،
قامت عائلتها بعبرنة لقب العائلة من “جرينشتاين” إلى “غادوت”. ذكرت غال غادوت أنها ترعرعت في ” بيئة أسرية يهودية إسرائيلية محافظة جداً “، ولديها “إحساس قوي بهويتها اليهودية والإسرائيلية”.

معلومات عن جال جادوت

الطول : 178 سنتيمتر
الوزن : 65 كيلوغرام
الميلاد : بتاح تكفا، إسرائيل
الإقامة : نيفي صديق، تل أبيب، إسرائيل
الزوج : يارون فارسانو (الزواج 2008)
أبناء : 2
المدرسة الأم : مركز هرتسليا متعدد التخصصات
المهنة : ممثلة، عارضة أزياء
اللغات : العبرية والانجليزية والعربية

فيلم ووندر وومان

المرأة الخارقة أو المعجزة (بالإنجليزية: Wonder Woman)‏ هو فيلم أبطال خارقين أمريكي صدر في سنة 2017، مبني على شخصية دي سي كومكس بنفس الأسم. الفيلم هو الإصدار الرابع ضمن إصدارات عالم دي سي السينمائي من إخراج باتي جنكينز وسينايو ألان هاينبرغ، عن قصة كتبها هاينبرغ وزاك سنايدر وجاسون فوكس. تقوم غال غادوت بدور المرأة الخارقة، ويشاركها التمثيل كل من كريس باين وروبين رايت وداني هيوستن وكوني نيلسن.

تقع أحداثه في عام 1918، ويروي قصة ديانا برينس التي تعيش على جزيرة ثمسكيرا. تقابل ديانا الطيار الأمريكي ستيف تريفور الذي تتحطم طائرته قبالة سواحل الجزيرة ويخبرها عن الحرب العالمية الدائرة. تغادر لاحقاً موطنها برفقة ستيف أملاً في إنهاء الحرب، وتصبح المرأة الخارقة أثناء ذلك. بدأ تطوير الفيلم في عام 1996، وتم التعاقد مع باتي جنكينز في 2015. التصوير الرئيسي بدء في 21 نوفمبر 2015 في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا قبل الأنتهاء في 9 مايو 2016. وتم تصوير إضافي نوفمبر 2016.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة بتاريخ 2 يونيو 2017 بصيغ الأبعاد الثنائية والثلاثية آيماكس. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد الذين مدحوا إخراج جنكينز وأداء كل من غادوت وباين والسيناريو ومشاهد الحركة والموسيقى التصويرية.