من هي سلمى الشيمي ويكيبيديا بالصور والتفاصيل – wikipedia

اعرف كل المعلومات عن سلمى الشيمي من هي سلمى الشيمي ويكيبيديا بالصور والتفاصيل والاسرار .
السيرة الذاتية سلمى الشيمي .

سلمى الشيمي salma elshimy :

سلمى الشيمي فتاة مصرية موديل فاشون عارضه ازياء مشهورة على تريند السوشيال ميديا ( انستجرام تيك توك تويتر فيس بوك سناب شات يوتيوب ) .
سلمى الشيمي اشتهرت في جلسة تصوير هرم سقارة ترتدي ملابس فرعونية نسائية ملابس تاج الملكة كليوباترا ستايل لوك فرعونية .

معلومات عن سلمى الشيمي

الدراسة في جامعة عين شمس
المؤهل الدراسي : بكالوريوس تمريض
محل الميلاد والاقامة : القاهرة
العمل : عارضة ازياء
تاريخ الميلاد والعمر : 25 سنة
الحالة الاجتماعية : عزباء غير متزوجة .

كواليس تصوير “موديل سقارة”: دخلت بعباية سوداء وخرجت بعد 4 ساعات

تفاصيل جديدة عن طريقة دخول اليوتوبر وعارضة الأزياء سلمى الشيمي إلى منطقة آثار هرم سقارة، إذ كشف مصدر أنها توجهت إلى المنطقة صباح أول أمس، وبصحبتها شخصين، من بينهم المصور الخاص بها “حسام محمد”، وقاموا بقطع تذاكر زيارة مناطق أثرية، وتلاحظ من خلال كاميرات المراقبة، أن عارضة الأزياء كانت ترتدي عباءة سوداء ونظارة شمسية سوداء، فى لحظات الدخول والخروج.

وأوضح المصدر، أن كاميرات المراقبة عقب الدخول للمنطقة الأثرية رصدت سلمى الشيمي، وهي تنزع عباءتها، وبدء زميلها المصور فى تصوير “الفوتوسيشن”، بالإضافة إلى تسجيل فيديو، ونشره على الحسابات الخاص بعارضة الأزياء، على مواقع يوتيوب والانستجرام وتيك توك.

وكشف أن سلمى الشيمي، والمصور، وصديقهم الثالث، ظلوا بالمنطقة الأثرية لما يقرب من 4 ساعات، ثم خرجوا بنفس الطريقة التى دخلوا بها، إذ كانت مرتدية نفس العباءة السوداء والنظارة السوداء.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا لفتة تدعى سلمي الشيمي، وهي ترتدي زيًا فرعونيًا، بجوار هرم “زوسر” المدرج بمنطقة سقارة الأثرية بمنطقة البدرشين، وبعض المعالم الأثرية المحيطة به.

وأحدثت جلسة التصوير ضجة كبيرة، نظرًا لما وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بـ”الابتذال الذي لا يليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية، وأكثرها تقديسًا عند المصري القديم”، حيث نشرت جلسة التصوير على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعدما كتبت عليها: “جلسة تصوير الملكة ملبنيتي”.

وصرح الدكتور محمد يوسف عويان مدير منطقة سقارة الأثرية، أنَّ الأمر تمّ إحالته للجهات القانونية للتحقيق واتخاذ ما يلزم، مضيفًا أنَّ “جلسة التصوير خالفت العرف والعادات والتقاليد المصرية التي نشأنا عليها وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلًا”.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت أنَّ فريق البحث وجهات التحقيق المختصة استدعت اليوتويبر سلمى الشيمي والمصور الخاص بها، لمناقشتها في المذكرة التي قدمت ضدهما من قبل المجلس الأعلى للآثار، واتهامها باقتحام مكان أثري دون تصريح والتصوير في أوقات غير رسمية، إضافة إلى استخدام المناطق الأثرية وتصوير فيديوهات وصور “فوتسيشن مبلنيتي” بدون دفع رسوم التصوير وقيمتها 5 آلاف جنيه.

أحيلت للنيابة.. الآثار عن فتاة سقارة: خالفت التقاليد لا القانون

قال الدكتور محمد يوسف عويان، مدير منطقة سقارة الأثرية، إنّ جلسة التصوير التي أثارت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة ترتدي الزي الفرعوني خالفت العرف والعادات والتقاليد المصرية التي نشأنا عليها، أمر مرفوض جملة وتفصيلا، متابعا أنّ الجلسة تمت في منطقة أثرية ممتدة، ولا نملك منعها أو وقفها.

وعن سبب السماح لها بالتصوير ومدى قانونيته، قال عويان: “لم تخالف القانون واللائحة الداخلية للآثار، ودخلت للمنطقة بتذاكر سليمة، والتصوير مسموح طالما كانت موجودة في منطقة مفتوحة، ولا نملك كمفتشي آثار منعها”.

وأضاف: “ملابسها وإن كانت تخالف العادات المصرية، لكن كثير من زوار المنطقة مصريين وأجانب يرتدون ملابس مشابهة، وقانونا لا يحق للعاملين بالمنطقة منعهم إلا حال ارتكاب فعل فاضح يعاقب عليه القانون، أو إضرارهم بالأثر، أو التصوير في أحد المقابر أو الهرم دون الحصول على تصريح أو تذكرة تصوير”.

وكانت ضجة كبيرة أثارتها جلسة تصوير، لفتاة تدعى سلمى الشيمي أمام هرم زوسر المدرج بمنطقة سقارة الأثرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي انتقد متابعيها استغلال منطقة سقارة الأثرية لتصوير جلسة التصوير التي وصفت بالمبتذلة، والتي لا تليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية وأكثرها تقديسا، عند المصري القديم، إذ تعتبر جبانة أثرية ضخمة.

وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال الواقعة إلى النيابة اليوم، للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبناء عليه جرى استدعاء صاحبة جلسة التصوير.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأنّ أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.